تخطى إلى المحتوى

  تقرير المنظمة العالمية للسباحة في المياه المفتوحة يشكك في انجاز السباح التونسي نجيب بلهادي …

خلص تقرير نشرته  المنظمة العالمية للسباحة في المياه المفتوحة يوم الجمعة 1 جويلية 2022 إلى أنه لا يمكن الجزم من قطع السباح نجيب بلهادي للمسافة بين خليج الحمامات وجزيرة بانتالاريا الإيطالية في غضون  58 ساعة دون توقف، لعدة اعتبارات أولها أن جسم السباح لم يكن يحمل آثارا واضحة وجلية لبقائه في المياه المالحة طيلة أكثر من يومين، بالإضافة إلى عدم استظهاره بالمؤيدات التي طلبت المنظمة ومن بينها ما وثقه جهاز تحديد المواقع ”جي بي آس”، مشيرة  إلى أنها لا تتسامح مع الادعاءات والمعلومات المغلوطة وهو أمر يتعارض مع مبادئ الروح الرياضية. وعليه قالت المنظمة إنها لا تصدق أن نجيب بالهادي قطع المسافة المذكورة سباحة. 

هذا وسبق أن أكّدت المنظمة الدولية للسباحة في المياه المفتوحة، يوم الثلاثاء 21 جوان 2022، أنها لم تتلقى حتى مساء يوم الأحد تقرير التصديق بعد السباحة أو تقرير المراقب حول قطع التونسي نجيب بلهادي مسافة 155 كيلومتراً من بانتليريا الإيطالية إلى مدينة الحمامات.

ونفت المنظمة في بلاغ لها، علمها بهذا التحدي الذي قام به نجيب بالهادي، مؤكدة أنها لم تشرف عليه ولم تتوصّل ببرنامج التحدي من السباح المعني بالأمر.

إيمان