تخطى إلى المحتوى

البطل العالمي للاسكواش محمد الشوربجي يقرر تمثيل علم انجلترا بدلا عن مصر في المسابقات الدولية القادمة…

اعلن الاتحاد الدولي للعبة الاسكواتش صباح اليوم ان اللاعب محمد الشوربجي تخلى عن تمثيل علم مصر في المسابقات الدولية القادمة و سيلعب تحت الراية الإنجليزية.

وفي تصريح له أعرب المصنف الأول عالميا سابقا الثالث في الوقت الحالي عن حماسه للقتال من أجل الحصول على أعلى ألقاب الإسكواش تحت علم إنجلترا موطنه الأصلي قائلا :

“أنا متحمس حقًا بشأن هذا التحدي والمرحلة التالية من مسيرتي. “أريد أن أحاول تقديم كل ما بوسعي للبلد الذي دعمني لسنوات عديدة”.
“لقد ساعدني الاسكواش الإنجليزي كثيرًا وعندما يكون لديك أشخاصا يقدرونك لما أنت عليه دون توقع أي شيء منك ، فقد كان ذلك يعني الكثير بالنسبة لي دائمًا. عندما أتيحت لي الفرصة لتمثيل إنجلترا ، شعرت بالحماس الشديد لدرجة أنني أستطيع رد الجميل للأشخاص الذين قدموا الكثير من أجلي. لقد فزت بالعديد من الألقاب في مصر وأشعر أنني مدين لإنجلترا ، ساحاول الفوز بالألقاب لهم

” أود الفوز ببطولة عالمية أخرى و أن أعود إلى المركز الأول تحت العلم الإنجليزي وسأبذل قصارى جهدي للقيام بذلك.”


مثل اللاعب المصري بلده سابقا في 44 بطولة وحقق خلالها تتويجات كبرى و ابرزها :
🎯 صدارة التصنيف العالمي 50 شهرا كأكثر لاعب مصري تصدرا للتصنيف
🎯 الفوز بـ 44 بطولة دولية كأكثر لاعب مصري تتويجا بالبطولات
🎯 بطل العالم 2017
🎯 الفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة 3 مرات
🎯 الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة 3 مرات

هذا و ستكون أول بطولة للشربجي تحت علم إنجلترا خلال بطولة نيكر موريشيوس المفتوحة ، وهي إحدى جولات PSA العالمية ، التي ستدور في فترة ما بين 7 إلى 11 جويلية القادم ، ثم البطولة الوطنية البريطانية للاسكواش في مانشستر بين 14 و 18 جوان الجاري .
بالإضافة إلى البطولة الأوروبية 2023 مع منتخب إنجلترا.

مريدة تليجاني