تخطى إلى المحتوى

وزيرالشباب ورئيس الاتحاد الافريقي في زيارة لمنتخب نسور قرطاج قبل ساعات على انطلاق المونديال …

وزير الشباب التونسي و رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم يؤديان زيارة لمنتخب نسور قرطاج بمقر الإقامة بقطر قبل ساعات على افتتاح المونديال …

أدى السيد كمال دقيش، وزير الشباب والرياضة، زيارة الى المنتخب التونسي خلال الحصة التدريبية لهذا اليوم ، وقد كان في استقباله الدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وبقية الوفد التونسي .

وخلال كلمته أفاد السيد كمال دقيش أنه جاء حاملا برسالة من لدن سيادة رئيس الجمهورية الأستاذ قيس سعيد ، حيث أكد ثقة سيادته في قدرة منتخب بلاده على تشريف الراية التونسية في مونديال قطر 2022 ، وإسعاد الشعب التونسي الذي سيتابع مبارياتهم في نهائيات كاس العالم بكل اهتمام.

كما ذكر أن سيادة رئيس الجمهورية التونسية كلفه بإبلاغهم دعمه المتواصل لكامل عناصر منتخب نسور قرطاج قصد تقديم أفضل صورة لتونس مذكرا بالمردود والنتائج الحاصلة خلال آخر نسخة من كأس العرب التي أقيمت السنة الماضية في الدوحة .

وفي ختام كلمته أثنى السيد كمال دقيش في حضور الاعبين على كفاءة الجامعة التي وفرت لهم كل الظروف الملائمة وأن الدور الآن موكول لهم لتقديم أحسن آداء .

هذا ومن جهة أخرى توجه رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بكلمة إلى الوفد التونسي و إلى للاعبين ، لدعمهم ومساندتهم وتحفيزهم قبل انطلاق المنافسات الرسمية، راجيا للمنتخب الوطني النجاح في المشاركة السادسة في كأس العالم والثانية تواليا و تمثيل تونس و القارة الإفريقية أحسن تمثيل مثلما تعودوا على ذلك في السابق ، مؤكدا ثقته في نجاح المنتخب الوطني في إسعاد الجماهير التونسية و الافريقية وتأكيد السمعة الطيبة التى تتمتع بها تونس في المحافل الدولية مثنيا على القيمة الفنية للعناصر الوطنية و كذلك على الدور الكبير والمتميز الذي تقوم به الجامعة التونسية لكرة القدم .

وخلال لقاء رئيس الكاف باتريس موتسيبيه صباح أمس السبت بالوفد التونسي بمقر إقامته صرح ما يلي :

“…لقد برهنتم أنه بإمكانكم مقارعة أقوى المنتخبات والفوز عليها…القارة الافريقية فخورة بكم …يوجد بينكم من أفضل اللاعبين في العالم …1،4 مليار من الشعب الإفريقي يقف خلفكم ويُدعمكم …. أنتم ستصنعون التاريخ…”

وأضاف متحدثا عن الدكتور وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم :
“…سأقولها مرة أخرى كم أنا فخور برئيسي ورئيسكم … لن أقول بأنه أفضل رئيس جامعة لكي لا أثير المشاكل مع بقية الرؤساء ، أقول فقط أنه من أفضل رؤساء جامعات كرة القدم في افريقيا وفي العالم…علينا أن نكون فخورين به…”

وللاشارة فان المنتخب التونسي يواصل تحضيراته حاليا لمقابلته الأولى التي ستجمعه يوم الثلاثاء القادم بمنتخب الدنمارك في منافسات المجموعة الرابعة، في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأجرت العناصر الوطنية ، حصة تدريبية اليوم بمشاركة كل اللاعبين ، حيث كان الاهتمام مرتكزا على الجانب التكتيكي خلال هذه التدريبات من أجل إعداد العدة للمقابلة المنتظرة.
وسعى المدرب جلال القادري خلال التدريبات، إلى وضع الاستراتيجية التي تتناسب مع المنافس، مع توجيه اللاعبين إلى نقاط قوة المنافس. كما اهتم الإطار الفني بالتمركز في الوضعيات الدفاعية أو الهجومية.

إيمان