تخطى إلى المحتوى

الاتحاد المغربي لكرة القدم ينظم تربص ال CAF Pro لأول مرة في القارة و الأطر الفنية التونسية لازالت تنتظر دورها …

تنظم الإدارة الفنية المغربية لكرة القدم بمركب محمد السادس تربصا تكوينيا للمدربين في فترة ما بين 6 و 10 جوان الجاري من أجل الحصول على أعلى شهادات التدريب المعتمدة على المستوى القاري تحت مسمى ال CAF Pro لاول مرة في أفريقيا بمشاركة 23 مدربا .

اهمية كبيرة لهذه الشهادة و التي تمكن المعنيين من العمل في المنتخبات و البطولات الخارجية و المسابقات القارية خاصة في آسيا حيث تفرض اتحادات دولها على الأطر الفنية المشرفة على نواديها في البطولات المحترفة الإدلاء بشهادة “البرو ” أو ما يعادلها.

في المقابل و رغم كفاءة و تألق المدرب التونسي في كل البطولات العربية والافريقية و حتى العالمية و أمام الإنجازات و النجاحات التي يحققها كل موسم لتصنفه من بين الافضل عربيا و قاريا في كل الاختصاصات الا ان عدم إمكانية حصوله على هذه الشهادة في تونس و قفت حاجزا امامه ليرتقى الى مستوى اعلى و التواجد في مناصب اهم او الاشراف على اكبر الفرق الخارجية ، وكان قد طالب العديد من المدربين التونسيين الإدارة الفنية و الجامعة التونسية لكرة القدم منذ سنوات بالتحرك و الضغط على الاتحاد الأفريقي بتنظيم هذه التربصات و ضمان حقهم لمواصلة مسيرتهم الوردية و المشرفة كما عاهدناهم ، بعد حرمانهم من خوض تجارب مهمة في مسيرتهم.

لحد الان الطلبات و العروض لا تزال متواجدة و بكثرة للمدرب التونسي خارجيا الا ان هذا الأشكال جعله يكتفي فقط بالحسرة و الانتظار.

بعد تنظيم المغرب لهذا التربص وفتح باب الترشحات، ربما يكون مؤشرا إيجابيا على انفراج الأزمة الفترة القادمة و صارت الجامعة التونسية لكرة القدم مطالبة أكثر من أي وقت مضى بالدفاع عن مصالح مدربيها .

مريدة تليجاني