تخطى إلى المحتوى

الصحافة الفرنسية تتحدث عن فرضية حرمان تونس من مونديال قطر 2022 بسبب التدخل الحكومي …

كشفت صحيفة ”أونز مونديال” الفرنسية ، أنه قد يستبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، المنتخب التونسي من مونديال قطر وبالتالي من المجموعة الرابعة من المونديال التي تضم فرنسا و الدنمارك .

وأوضحت الصحيفة، أن هذا الخبر يمكن أن يكون له تأثير كبير على فريق فرنسا التي وضعتها القرعة في المجموعة الرابعة لكأس العالم المقبلة إلى جانب أستراليا والدنمارك وتونس.

وأضاف نفس المصدر ، أنه وفقًا لمعلومات من موقع Sport News Africa ، فإن وزير الرياضة كمال دقيش ورئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء في صراع منذ عدة أسابيع حتى الآن لدرجة أنه يمكن حل مكتب الجامعة قريبًا.

كما تطرقت الصحفية حول طبيعة الخلافات ببين الرجلين لا سيما حول إمكانية التلاعب بنتائج المباريات أو مباريات الباراج ، مشيرة أنه سيتم فتح تحقيق لتقييم أي تدخل من قبل الجامعة فيها ، مشددة على أنه بإمكان الفيفا استبعاد تونس كما حدث مع كينيا وزيمبابوي مؤخرًا في حالة تدخل وزارة الرياضة بشكل مباشر وأقرّت حل المكتب الجامعي.

وزارة الشباب والرياضة تهدد بحل الاتحاد التونسي لكرة القدم رغم تهديدات الفيفا بتجميد النشاط الكروي …

يشار أن وزير الشباب و الرياضة كمال دقيش هدد مؤخرا وذلك قبل أشهر قليلة من المشاركة السادسة لمنتخب “نسور قرطاج” في نهائيات كأس العالم بحل جامعة كرة القدم وهو ما يُعد إقحاما للسياسة في

الرياضة ، ما قد يؤدي إلى حظر مشاركة تونس في المنافسات الدولية ، ومنها مونديال كأس العالم قطر 2022.

إيمان

.