تخطى إلى المحتوى

الأهلي المصري يضرب موعدا مع وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا …

تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ18 في تاريخه وذلك بعد فوزه في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بـ3-2 على الرجاء الرياضي المغربي .

ونجح ممثل مصر، في تحقيق تعادل ثمين، ليلة الأمس الجمعة بـ 1-1، على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، ما منح الأهلي بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، بعدما كانت مباراة الذهاب التي أجريت على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، قد انتهت بفوز الأهلي، بهدفين لهدف.

ودخل لاعبو الرجاء عازمين منذ بداية المباراة على فرض سيطرتهم، وحرموا لاعبي الأهلي من الكرة، وتمكنوا من تسجيل هدفهم الأول في الدقيقة الـ5 برأسية من الكونغولي فابريس نغوما، ليضع الرجاء مؤقتا قدما في الدور المقبل.

وفي لقطة مثيرة للجدل تحصل فريق الأهلي على ضربة جزاء فشل التونسي علي معلول في ترجمتها لهدف بفضل تألق الحارس أنس الزنيتي.

ونجح الفراعنة في تعديل النتيجة في الدقيقة 44 برأسيه من توقيع محمد عبد المنعم، لتعود الكفة لممثل أرض الكنانة، الذي صار متوفقا بـ3 أهداف مقابل هدفين، وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة. 

حسين الشحات، لاعب وسط الفريق الممثل لبلد النيل ، أشاد على إثر انتهاء اللقاء بأداء كل لاعبي الفريق ، مشيرًا إلى أنهم قدموا أداءً رجوليًّا رغم الضغوط التي واجهوها خلال لعب المباراة .

وأشار الشحات إلى أن مثل هذه الأجواء والضغوط في المنافسة الإفريقية أصبحت معتادة للاعبي الأهلي.

وعن توقعه تأهل الأهلي قبل اللقاء قال الشحات : «ثقتي في لاعبي الأهلي وإمكاناتهم ورغبتهم في التأهل وراء توقعي بتجاوز لقاء الرجاء لصالحنا». 

وأضاف : «شخصية لاعبي الأهلي وروح البطل تمنحنا الثقة للفوز داخل وخارج ملعبنا». 

واختتم الشحات تصريحاته مؤكدًا أن لاعبي الأهلي سيذلون قصارى جهدهم لاستكمال مشوار الفريق نحو التتويج باللقب الثالث على التوالي، لإسعاد جماهير الأهلي التي تستحق الكثير على دعمها المستمر للفريق.

يذكر أن الأهلي سيواجه وفاق سطيف الجزائري في النصف النهائي الأول من المسابقة.