تخطى إلى المحتوى

عاجل : الزمالك يقرر الانسحاب من البطولة الافريقية للطائرة ويعترض على قرارات الاتحاد الافريقي لهذا السبب ..

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك الانسحاب من البطولة الأفريقية والمقرر إقامتها خلال شهر ماي المقبل  من 05 الى 18 في تونس. 



وجاء قرار الانسحاب بسبب منع الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة أي لاعب لم يشارك مع ناديه مدة أقل من 3 أشهر من تاريخ انطلاق المشاركة في البطولة القارية وهو ما يعني عدم مشاركة الثنائي المحترف البرازيلي جواو رافائيل والكوبي يوسفاني هيرنانديز ورضا هيكل العائد من فترة احتراف بالخارج.

وكان قد توج فريق الزمالك بلقب كأس مصر لكرة الطائرة للمرة السابعة فى تاريخه بعد فوزه على النادي الأهلي في المباراة الثالثة بنتيجة 3/1 على صالة حسن مصطفى في الدور النهائي لبطولة كأس مصر.

وكان الزمالك قد حقق الفوز بلقب الدوري على حساب الاتحاد السكندري ليجمع بين الثنائية المحلية للمرة الأولى منذ 33 عامًا حيث كانت آخر مرة جمع فيها الأبيض بالثنائية موسم 1989.

و حقق الأبيض الفوز في المباراة الأولى بنتيجة 3-0 بينما عادل الأهلي النتيجة وحقق الفوز في المبارة الثانية بنتيجة 3/2. 

وأقيمت مواجهات الدور النهائي بنظام البلاي أوف (Best of 3)على أن يحصل على اللقب الفائز بمباراتين .

يذكر أن الزمالك هو حامل لقب بطولة كأس مصر بعدما فاز على الأهلي في نهائي الموسم الماضي باللقاء الذي جمعهما على صالة هيئة قناة السويس .

يقود فريق الزمالك كلًا من : أشرف رشاد مديرًا فنيًا ووليد عبد العال مدربًا مساعدًا، وأحمد عبد العزيز مدربًا للأحمال، حاتم قنديل مدلكًا، أحمد شعلان إداريًا .