تخطى إلى المحتوى

المسابقة الافريقية بمصر : المنتخب التونسي لكرة السلة 3ضد3 يحلّق نحو القاهرة …

شد المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة 3ضد3 ظهر اليوم الرحال في اتجاه القاهرة للمشاركة في المسابقة الافريقية بمصر في الفترة الممتدة من 12 الي 18 اوت / أغسطس.

ومن جهة أخرى قد سبق هذه الرحلة الجوية ندوة صحفية  عقدتها الجامعة التونسية لكرة السلة أمس الخميس شهدت حضور كل من رئيس الجامعة السيد علي البنزرتي ومدرب المنتخب الوطني ديرك باورمان واللاعب مراد المبروك تطرق خلالها لعدة معطيات لعل أبرزها :

– توجيه الدعوة 16 لاعب لخوض التربص الأخير الذي يسبق ذهاب منافسات النافذة الرابعة (المرحلة الأخيرة والحاسمة) من تصفيات كأس العالم 2023 والتي ستقام بالمنستير أيام 26 و27 و28 أوت / أغسطس 2022.

– برمجة ثلاث مباريات ودية أمام كل من الكوت ديفوار ومصر يومي 15 و19 أوت / أغسطس وجنوب السودان 22 أوت / أغسطس .

– إقرار مجانية الدخول للجماهير بالنسبة لكافة مباريات ذهاب المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بما أن المنتخب في حاجة إلى الدعم الجماهيري لتحقيق العلامة الكاملة من أجل الحفاظ على حظوظه وافرة في التأهل للمونديال للمرة الثالثة في تاريخ كرة السلة التونسية.

– الجامعة عملت على توفير كل الظروف الملائمة للمنتخب الوطني من أجل الإعداد الجيد لملاقاة كل من مصر والسينيغال والكونغو الديمقراطية رغم الصعوبات المادية التي تواجهها الجامعة.

– اللاعبون واعون بالمسؤولية التي يحملونها على عاتقهم والمتمثلة في تشريف الراية الوطنية والدفاع على سمعة كرة السلة التونسية في زعامة القارة الإفريقية.

من جهة ثانية فقد أكد اللاعب مراد المبروك جاهزية المنتخب للموعد المنتظر وأن لعب كأس العالم يبقى طموح كل لاعب.

هذا و أعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة ، اليوم الجمعة 12 أوت / أغسطس 2022 ، عن قائمة تتألف من 16 لاعبا الذين سيشاركون في مقابلات المنتخب التونسي ضمن النافذة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال الذي سيقام في اليابان وإندونيسيا والفلبين من 23 أوت / أغسطس الى 10 سبتمبر بمشاركة 32 منتخبا.

وتضمّ قائمة اللاعبين الذين استدعاهم مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة ديرك باورمان كل من : زياد الشنوفي – عمر عبادة – أشرف القنوني – أسامة مرناوي – جواكيم حداد – مختار غيازة – ياسين التومي – محمد حديدان – مراد المبروك – حسني الإيلاهي – صالح الماجري – هيثم سعادة – فراس لحياني – فارس عشي – مايكل روول – مكرم بن رمضان.

يشار إلى أنّ المنتخب الوطني التونسي بطل إفريقيا كان قد بلغ المونديال في مناسبتين، الأولى في 2010 بتركيا و الثانية في 2019 بالصين.

إيمان